أخر الأخبار
رئيسية / الشرق الاوسط / حمدان بن راشد يدشن قاعة المؤتمرات في منظمة “اليونسكو” في باريس

حمدان بن راشد يدشن قاعة المؤتمرات في منظمة “اليونسكو” في باريس

دشن سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية قاعة المؤتمرات في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة " اليونسكو " بمقرها في ىاريس اليوم.
والقى سموه كلمة في افتتاح المؤتمر العام الـ39 للمنظمة – بحضور مدير عام اليونسكو ارينا بوكوفا وممثلي الدول الأعضاء في المنظمة – قال فيها " اننا في دولة الامارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" نشجع وندعم جميع مبادرات اليونسكو الخاصة بالتعليم والثقافة والحفاظ على التراث الإنساني العالمي.. وندعو جميع الدول الى دعم هذه المنظمة لاداء دورها ورسالتها بكل كفاءة.. ونجدد التزامنا في دولة الامارات بتقديم كل ما من شأنه تعزيز جهود المنظمة وتحقيق غاياتها المثلى.
واعرب سموه عن سعادته بتجديد وترميم قاعة المؤتمرات التي بلغت كلفتها نحو 6 ملايين دولار بمكرمة من سموه.
وجدد سموه التزام الدولة بمؤسساتها الإنسانية والخيرية بتأمين كافة أشكال الدعم المادي والمعنوي لليونسكو لمساعدتها على ىنشر ثقافة التعليم والتسامح والسلام بين الأمم من خلال مشاريعها ومبادراتها في العديد من مناطق العالم خاصة في دول العالم الثالث.
وكانت المديرة العامة لليونسكو قد افتتحت المؤتمر الـ 39 للمنظمة بكلمة أشادت فيها بدعم دولة الامارات ومساندتها لكل برامج ومبادرات المنظمة في قطاع التعليم والثقافة والأبحاث وحماية التراث الإنساني في العديد من المناطق.. كما أشادت بجهود سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية ومبادراته تجاه المنظمة مما ساعدها على أداء رسالتها في المهام التي تتولاها لجهة شؤون التربية والتعليم والتراث.
وكان سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم والدكتورة ايرينا بوكوفا قد ازاحا الستار عن اللوحة التذكارية لقاعة المؤتمرات بعد تحديثها.
وشهد سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم توقيع اتفاقية التعاون والشراكة بين صندوق حمدان لدعم اليونسكو والمنظمة وقعها معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم والمديرة العامة لليونسكو.
ويرافق سمو نائب حاكم دبي وزير المالية وفد رفيع يضم الشيخ راشد بن حمدان راشد آل مكتوم رئيس هيئة آل مكتوم للاعمال الخيرية والإنسانية ومعالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني ومعالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم ومعالي الدكتور علي راشد النعيمي رئيس دائرة التعليم والمعرفة الرئيس الاعلى لجامعة الامارات ومعالي الدكتور راشد أحمد بن فهد ومعالي حميد بن عبيد القطامي رئيس مجلس الادارة مديرعام هيئة الصحة في دبي ومعالي أحمد حميد الطاير وسعادة سعيد محمد الكندي وسعادة معضد حارب مغيير الخييلي سفير الدولة لدى الجمهورية الفرنسية الى جانب من رؤساء ومديري المؤسسات الحكومية ذات العلاقة والقيادات التعليمية في الدولة.
وافتتح سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم معرض جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للاداء التعليمي المتميز المقام على هامش مؤتمر اليونسكو العام.. وتفقد سموه المواد والصور والأبحاث والمبادرات التي تقوم بها الجائزة في مختلف المناطق ودولة الامارات.

عن قهوة عربي

شاهد أيضا

780 MidEastBranding StoryBranding 220 - السعودية ترد على وزير خارجية ألمانيا وتسلم السفير مذكرة احتجاج

السعودية ترد على وزير خارجية ألمانيا وتسلم السفير مذكرة احتجاج

عناوين الأخبار السعودية ترد على وزير خارجية ألمانيا وتسلم السفير مذكرة احتجاج السعودية: تصريحات وزير …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: