أخر الأخبار
رئيسية / الشرق الاوسط / مستشار صاحب الجلالة: صورة جلالة الملك في قطر مفبركة بـ”مونتاج بشع”

مستشار صاحب الجلالة: صورة جلالة الملك في قطر مفبركة بـ”مونتاج بشع”

في تكذيب رسمي، نفى ياسر الزناكي، مستشار صاحب الجلالة الملك محمد السادس، صحة الصورة التي تم تداولها من طرف رواد مواقع التواصل الاجتماعي، والتي يظهر فيها صاحب الجلالة، وهو يحمل وشاحا غريبا، كتبت عليه عبارة "لكم العالم، ولنا تميم".

ورغم أن مثل هذه الصور، يمكن التأكد من فبركتها بالعين المجردة فقط، واستخدام الدماغ، إلا أن مضمونها ودلالاتها، استوجبت تكذيبا رسميا من مستشار جلالة الملك، قطعا للشك باليقين.

هذا وأكد مستشار صاحب الجلالة أن الصورة المذكورة "مفبركة بشكل واضح للعيان"، مضيفا "نحن مندهشون من الترويج لهذه الصورة في مواقع التواصل الاجتماعي، وقد كنت شخصيا إلى جانب جلالة الملك في الزيارة، ولم يقم جلالته بأخذ أي صورة أو حمل أي وشاح يتضمن تلك العبارة".

ووصف الزناكي، في تصريح صحفي، هذه الصورة بـ"المونتاج البشع"، وذلك بالنظر إلى ما يمكن أن تخلفه من انطباعات لدى من يصدقون صحتها.

وإذا كانت الحماسة والحب الكبير الذي يكنه الأشقاء القطريون لصاحب الجلالة الملك محمد السادس على جهوده النبيلة ومساعيه الحميدة من أجل رفع الخلافات بين الإخوة الخليجيين، وتجاوز الأزمة السياسية التي تشهدها المنطقة حاليا، وراء مشاركتها على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي، فإن سوء النية، قد لا يخفى، وراء الشخص أو الجهة التي عملت على فبركة الصورة وبثها في مواقع التواصل الاجتماعي لأول مرة.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يكون فيها جلالة الملك موضوعا لصور مفبركة، بل سبق الترويج لعدة صور، كان يظهر بشكل واضح للعيان، أنها مفبركة، ولا محل لها من الصحة.

فهل يصدق عاقل، أن ملكا من طينة الملك محمد السادس، يمكنه أن يرفع وشاحا يتضمن عبارة سياسية ذات مضمون يختزل حمولة معينة؟ علما أن جلالة الملك معروف بحياده التام، وفي الوقت نفسه، حريص على متانة العلاقات الأخوية مع جميع الدول العربية الشقيقة.

عن قهوة عربي

شاهد أيضا

في ظل الأزمة الخانقة.. إقبال غير مسبوق للجزائريين على اقتناء ملابس “الشيفون”

اثارت جريدة الشروق الجزائرية موضوع مرتبط بالأوضاع الاجتماعية المزرية التي تمر منها الجزائر، و يتعلق …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: