أخر الأخبار
رئيسية / اقتصاد / منصة تستقطب في يوم واحد 100 ألف مشترك لتداول «بيتكوين»

منصة تستقطب في يوم واحد 100 ألف مشترك لتداول «بيتكوين»

انضم أكثر من 100 ألف مشترك جديد إلى منصة «كوين بيز» لتداول العملات الرقمية في يوم واحد إثر إعلان شركة «سي إم إي» عن طرح عقود آجلة بالعملات الرقمية قبل نهاية العام الحالي.
وكشفت إحصاءات جمعتها شركة «أليستير ميلين» لدراسات السوق عن أن أكثر من مئة ألف مشترك جديد فتحوا حسابات تداول في موقع «كوين بيز» وهي أكبر منصة تداول عملات رقمية في الولايات المتحدة الأمريكية وأسهل الطرق لبيع وشراء العملات الرقمية وأكثرها انتشاراً. ويبلغ عدد مشتركي المنصة 11.9 مليون مستخدم. يذكر أن مجموعة «سي إم إي» التي تدير بورصة شيكاغو لتداول السلع، أعلنت الثلاثاء الماضي عن طرح عقود آجلة بعملة «بيت كوين» الرقمية قريباً في خطوة عززت حضور العملة كأحد الأصول المالية الرسمية في العالم. وهذا يعني أن العديد من المستثمرين الذين كانوا يتجنبون تداولها سوف يقبلون على تداول تلك العقود قريباً. وقد حلقت وحدة «بيت كوين» بعد الإعلان إلى أعلى مستوى لها متجاوزة 7454 دولاراً للوحدة طبقاً لبيانات شركة «كوين ديسك». (وكالات) لصوص البيتكوين يضعون أعينهم على المدخرات المشفرة للمستخدمين

اكتشف باحثون لدى «كاسبرسكي لاب» برمجية خبيثة تسرق العملات المشفرة من محفظة المستخدم عن طريق وضع عنوانها بدل عنوان المستخدم في حافظة الجهاز. ويستهدف المجرمون العملات المشفرة التي تحظى بالرواج، مثل «بيتكوين» و«إثيريوم» و«زيكاش» و«داش» و«مونيرو». ونجح المجرمون مع محافظ بيتكوين، واستطاعوا سرقة ما يقرب من 140,000 دولار. وعلاوة على ذلك، وجد الخبراء برمجية خبيثة جديدة، مصممة لسرقة «مونيرو» من خلال عملية تُعرف باسم Mining (التعدين).
وسرعان ما أصبحت العملات المشفرة، مع ازدهارها المستمر، هدفاً جذاباً لمجرمي الإنترنت في جميع أنحاء العالم. وشهد باحثون في «كاسبرسكي لاب» ارتفاعاً في عدد برمجيات التعدين، ما أثّر في آلاف الحواسيب وخلق عوائد إجرامية بمئات الآلاف من الدولارات. كذلك، لاحظ الخبراء أن المجرمين بدأوا في استخدام تقنيات أقلّ تقدماً.

600 80 - منصة تستقطب في يوم واحد 100 ألف مشترك لتداول «بيتكوين»

عن قهوة عربي

شاهد أيضا

zoomin 135 - اقتصادي / الأسهم الأمريكية تغلق على تراجع

اقتصادي / الأسهم الأمريكية تغلق على تراجع

اقتصادي / الأسهم الأمريكية تغلق على تراجع السبت 1439/2/29 هـ الموافق 2017/11/18 م واس تغيير …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: