أخر الأخبار
رئيسية / العالم / قهوة عربي – بعد النماص.. هزة أرضية تضرب جنوب السعودية فجر اليوم

قهوة عربي – بعد النماص.. هزة أرضية تضرب جنوب السعودية فجر اليوم

2 19 - قهوة عربي - بعد النماص.. هزة أرضية تضرب جنوب السعودية فجر اليوم

هزة أرضية، تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” في المملكة العربية السعودية، أخباراً تفيد بتعرض بعض أنحاء المملكة لزلزال مفاجئ فجر اليوم الثامن من نوفمبر 2017، وعلق الكثير من النشطاء في المملكة العربية السعودية حول الهزة المفاجئة التي تعرضت لها بلاد الحرمين.

الجدير بالذكر أن هيئة المساحة الجيولوجية، كانت قد رصدت قبل أيام هزة أرضية أخرى في منتصف البحر الأحمر، وتبعد حوالي 91 كيلو متر عن جدة، وكشفت الهيئة في تصريحاتها السابقة أن قوة الهزة كانت 3 رجات على مقياس ريختر، وبعمق حوالي 20 كيلو متر.

وكانت هيئة المساحة الجيولوجية أعلنت أيضاً عن وقوع هزة أرضية للمرة الثانية من قبل في شمالي النماص، ونصحت الهيئة المواطنين في المملكة العربية السعودية العديد من النصائح التي من شأنها الحفاظ على صحة المواطنين.

نصائح هيئة المساحة الجيولوجية

نصحت الهيئة في المملكة العربية السعودية من يشعر بالهزة الأرضية بضرورة الوصول إلى أقرب مكان آمن، وفي حال وجودك في المنزل يفضل عدم الخروج منه حتى تنتهي الهزة بشكل نهائي.

بالإضافة إلى الابتعاد عن كافة النوافذ والزجاج، ولا يجب النزول على السلم بسرعة فقد يؤدي ذلك إلى حدوث مضاعفات في حال سقوطك، وفي حال قيادة السيارة يجب التوقف الفوري على جانب الطريق حتى تنتهي الهزة، وتجنب إشعال الكبريت، وفي حال كنت محتجزاً داخل إحدى البنايات ولم تستطيع الخروج، أطرق بأي شئ معدني على الجدار أو ما شابه لتسمعك فرق الإنقاذ.

هزة أرضية

من ناحية أخرى تداول النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعض التغريدات التي تؤكد حدوث الهزة الأرضية فجر اليوم الأربعاء، ولم توضح أي جهة رسمية حتى الآن مصدر الهزة التي تعرضت لها المملكة حتى الآن.

1 63 - قهوة عربي - بعد النماص.. هزة أرضية تضرب جنوب السعودية فجر اليوم
هاش تاج هزة أرضية
1 62 - قهوة عربي - بعد النماص.. هزة أرضية تضرب جنوب السعودية فجر اليوم
هاش تاج هزة أرضية

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تشعر بها السعودية بالهزات الأرضية، فقد سبق هذه الهزة هزات أخرى في جنوب المملكة قبل أيام قليلة.

عن قهوة عربي

شاهد أيضا

20160922051301131 - اليوم.. "إسكان البرلمان" تزور "العلمين الجديدة" للوقوف على حجم الإنجازات

اليوم.. “إسكان البرلمان” تزور “العلمين الجديدة” للوقوف على حجم الإنجازات

تزور اليوم ، السبت، لجنة الإسكان بالبرلمان، برئاسة المهندس معتز محمد محمود، مدينة العلمين الجديدة، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: